فضفضة أم جديدة

كراسي السيارة للأطفال Car seat – كراسي الحماية للرضع –

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مر وقت طويل منذ أن كتبت تدوينة جديدة هُنا، عدت الآن لأتحدث بشكل بسيط عن تجربة بحث أزعجت بها كُل من أعرفهم ومن لا أعرفهم، وهي تجربة البحث عن كرسي سيارة مثالي للأطفال من عمر المواليد حتى الخمسة سنوات.

سبب تركيزي على كرسي السيارة بالذات في تجهيزات الحمل هو أنه يجب توفيره قبل موعد الولادة بإذن الله. وحقيقة أنه ليس بخيار هدية معتاد مثل جلاسات الطفل والعربيات المتحركة التي ترد دوماً للأمهات بطفلهن الأول أمثالي كهدايا من أقارب العائلة.

ولأن أمامي أشهر طويلة حتى موعد الولادة بإذن الله، قررت أن أركز البحث بأيام مختلفة ومتقطعه، حتى يبقى كل خيار في بالي وقتاً مناسبة لتقليبه والتفكير فيه، مما أوصلني لنتيجة جعلتني أتفهم سبب الحيرة لقرار يفترض أن يكون سهلاً وسريعاً

إختيار كراسي السيارة لاينحصر فقط بنوع السيارة التي تقودها أو تركبها بشكل دائم، بل حقيقة نوعية مشاويرك اليومية والأسبوعية والشهرية:

هل سيارتك خاصة فيكون قرارك للحصول لكرسي السيارة الحامي أن يكون ثابتاً وغير متحرك؟

هل تتنقل بين سيارات معدودة فتحرص على الحصول على كراسي السيارة المتنقلة؟

هل أنت في مدينة أو مكان يتطلب كمية تنقل كبيرة فتضطر لأن تحصل على العربيات الهجينة التي تحمل بذاتها كرسي سيارة حتى ترتاح من عملية فك وتركيب الكراسي ( مثل شخص يركب أوبر أو كريم باستمرار )

بالإضافة إلى خيارات الميزانية ووزن الطفل المتوقع  وأنواع الكراسي المتوفرة محلياً أو الضريبة التي يجب توفيرها عند الشراء من الخارج

تعدد الخيارات أصابني بالحيرة صراحة، فحياتي رمادية بشكل كبير، وغير ثابته من ناحية التنقل والسيارات، لكن في نفس الوقت هذا التشتت لا يحصل إلا شهر واحد من كل سنة، فهل يستحق هذا الشهر تغيير خياري الشرائي؟ هل أستطيع توفير ميزانية للحصول على الخيارات التي أظن أنها تناسب ميزانيتي أم أصبر حتى الولادة لأقرر تنويع الكراسي المتحركة؟

الأمهات الجدد يمرون بهذه الحالة بكل تأكيد، خاصة في مجتمع لم يعتد بعد على ربط حزام الأمان للكبار فمابالك بأمان الأطفال. – مقولة ماضرنا بصحن الغمارة نقرقع مثل الموعين بالديرة- ستجعلني أتذكر ذكريات لطيفة، لكن لن أتنازل عن خيار آمن في ظل تزايد عدد انتحاريي الطرق والشوارع للأسف.

لذا قررت في هذه التدوينة أن أضع خلاصة بحثي والخيارات التي أظن أنني سأحصل عليها بعد عدة أشهر بإذن الله تعالى

لم أشتري أي مقعد بعد، لكني أخطط لذلك.

كيف أختار كرسي سيارة لطفلي ؟

في هذا الفيديو التعليمي نتعرف على أنواع كراسي السيارات وكيفية اختيارها وتثبيتها، حيث تعتمد الكراسي بشكل كبير على — وزن الطفل — حيث يجب أن لا يتعدى وزن و طول الطفل عن الوزن المسموح المكتوب في الكرسي حتى تحصل على الأمان المناسب لطفل وقت الحوادث لاسمح الله.

التركيز على العمر دون الوزن أو الطول قد يتسبب في إختيار مقعد سيارة غير مريح للطفل وغير عملي حيث أن وزن الطفل أو طوله الأعلى من الحد المسموح لن يحميه كما يُفترض بالكرسي. لذلك قبل شراء أي كرسي، تأكد من الوزن والطول المسموح ووزن وطول طفلك.

يُفضل أن يستمر الطفل بالجلوس على كرسي السيارة حتى يصل إلى الطول والوزن المناسبين لأن يكون حزام السيارة يلامس كتفه بشكل مريح = لايرتفع إلى رقبته بل يمر على عظمة كتفه للأسفل =


 كراسي السيارات للرضع حتى الطفولة المبكرة

 

Joie Stages Adjustable Baby to Child Car Seat

السعر : ١٣٠٠ ريال سعودي

 موقع ماماز&باباز

ما أعجبني كثيراً في هذا الكرسي هو كونه مناسب للرضع حتى وزن ٢٥ كيلو أو سبعة سنوات تقريباً  أي أنك ستستفيد من كل ريال على مدى سنوات طويلة حتى يصل الطفل تقريباً إلى الطول المناسب للجلوس بدون كرسي سيارة، وسعره يُعتبر قليل مقارنة بكراسي أخرى لايمكن الإستفادة منها إلا لعدة أشهر. حتى الآن أنا وزوجي نضع أعيننا عليه كخيارنا الأول والمثالي من ناحية الإستفادة من الميزانية والحماية القصوى بإذن الله

عيبها الوحيد هو صعوبه التنقل فيه بين السيارات، ومسألة تركيبه وفكه عندما أتنقل من سيارة لأخرى قد يكون عامل لتأجيل الحصول عليه للأسف، لكن لو كنت أب أو أم ذا سيارة ثابته فإن هذا الكرسي خيار ممتاز وتوفيري مقارنة بالميزات التي تحصل عليها منه برأيي الشخصي

Juniors Royal Baby II Convertible Car Seat

159805793-BS01N-B-101-2814--BA17BS369_01-345

للأسف لم أجد مقطع فيديو يشرح تركيب وفك الكرسي، لكن فكرته مقاربة جداً للكرسي السابق الذي تحدثت عنه

السعر : ٥٩٩ ريال سعودي

موقع سنتربوينت 

ثاني خيار في بالي، وذلك لتجربة صديقة في تويتر له وتمدحها بشدة حيث أن طفلها بقي يستخدم الكرسي حتى عمر الخمسة سنوات تقريباً وبكل صراحة السعر عامل منافس قوي، أسقطت سنتين لكن بالمقابل أوفر مبلغ كبير وهذا قد يفيد في تجربة الكرسي للعائلات التي ترغب بالحصول عليه لكن لا تريد الإستثمار بعد. كما أنني وجدت أسعاراً أرخص لنفس الموديل في محلات الإمارات، فالبحث جيد للحصول على سعر منافس.

Joie Juva Infant Car Seat

السعر : ٢٣٠ ريال سعودي

الموقع : سنتر بوينت 

شخصياً أعجبني جداً للأشهر الأولى من عمر الرضيع، لكن لم أفهم إن كانت القاعدة واجبة أو إضافة حماية يمكن إضافتها للكرسي، لذلك لم أركز عليه كثيراً. أظن سأفهم بعد عدة أيام لكن حتى لا أنسى إضافتها بالتدوينة.

 

Doona+ Infant Car Seat – Storm

السعر : ١٨٦٣ ريال سعودي

موقع ممزورلد

كرسي السيارة الهجين دونا مناسب للعائلة المتنقلة دوماً بين السيارات دون تخطيط وترغب بأقل قدر ممكن من الأغراض المحمولة

ميزاته ممتازة لسكان المدن، أو للأم العاملة التي تأخذ معها طفلها لكل مكان: حيث الخفة وسهولة التركيب والسير فيها رائعين، ومن تجارب أصدقاء عبر قروبات الأمهات فهذه العربة خيار لطيف وعملي.

يعيبها أمرين للبعض : لايوجد خيار الإستقامة الأفقية، إذا فالطفل لن ينام على ظهره بشكل مستقيم، البعض لن يرضى بذلك للطفل الرضيع

أيضاً خفتها الشديدة قد تكون مضرة إن كان معك حقائب أو أكياس تحملينها، حيث لاتتحمل العربة أي وزن زائد عن الطفل مجملاً. لكن يوجد إضافة حقيبة صغيرة يمكن شراءها مع العربية، شخصياً لم تعجبني الحقيبة المعروضة لكونها صغيرة أيضاً.

لولا السعر الذي يتجاوز الكرسيين السابقين بكثير، لكانت خياري لسهولة تركيبها وفكها والتنقل بها، لكن خيار جريء لحاجة لن تتعدى شهراً كاملاً بالسنة بالنسبة لي شخصياً. ولن أكذب أن قلت بأن قلبي يميل إليها كثيرآً لكنه يصرخ بالواقعية والميزانية التي يفضل أن أركز بها لتربية الطفل لا لتدليعه بأكثر من كرسي سيارة

 

BabyZen YOYO

السعر : ١٢٢٥ ريال سعودي

الموقع: ممزورلد 

عندما أتكلم عن الحيرة، فدخول سلسلة اليويو وإضافاتها اللانهائية التي تجعلك حقاً ترغب بفعل كل ماتريده والإستثمار فيها للأطفال المستقبليين إن كنت تخطط لأكثر من طفل بإذن الله

  • تنبيه تباع كل قطعة على حده، الكرسي ومحول الكرسي إلى العربة والعربة كلها قطع منفصلة يتم شراءها وتركيبها بشكل منفصل

الكرسي يمكن تركيبه في السيارة ككرسي رضع  عادي، ويمكن أن يركب في العربة ليصبح عربة متحركة، كما يمكن فكه وتغييره لإكسسوار آخر لتصبح العربة رفيق الطفل وقت الحصول على كرسي سيارة كبير حالما يصبح الرضيع قادراً على إسناد رأسه للأعلى.

بصراحة إضافات اليويو وخفتها كما تشاهدون في الفيديو الذي أرفقته ميزة جميلة، كما أنها مناسبة للعوائل التي تسافر بالطائرة بكثره إذ انه يسمح دخولها الطائرة لحجمها – العربة أقصد – فهي خيار جيد لمن يبحث عن التجدد المستمر دون كسر ميزانية العائلة في كُل تطوير


ترشيحات وصلتني من الأصدقاء

 


هذا مالدي من معلومات حالياً عن كراسي السيارات للأطفال، أتمنى أن تكون رحلة البحث البسيطة هذه مفيدة لكم، وسأسعد بمعرفة تجاربكم وآرائكم عن كراسي السيارات للرضع. أتمنى أن لا أكون قد نسيت معلومة أو ترشيحاً من أصدقائي المذهلين.

شكراً جزيلاً لكل من ساعدني في رحلة البحث والإختيار

.

.

.

.

.


مقاطع أفادتني :

أول قناة وجدتها أثناء بحثي بشكل متكرر عن مواضيع احتياجات الطفل المادية، الشرح واضح والنقاط الإيجابية والسلبية لكل كرسي واضحة كذلك.

—–

وما رأيك أنت؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s