30 تدوينة في 2013

JoyBox خطوة نحو تحقيق حلم جديد أو تجربة ممتعة أخرى! #كنكن_في_بيتكم

knknقبل عدة شهور، تقريباً قبل سنة ونصف، أخبرتني صديقه عزيزة بأنها ستشارك ببازار معين في مملكة المرأة ببرج المملكة وتريدني أن أشترك معها نتقاسم سعر الطاولة ونبيع مالدينا.  كان العرض جديداً ومغرياً، خاصة لشخص لم يجرب بيع أعماله اليدوية من قبل. فوافقت مباشرة وبدأت بسرعة في العمل !

كانت تجربه رائعه، لم أتمكن من الذهاب شخصياً لكن أرسلت أعمالي ولم يعد إلا حبات متفرقه قليله منها فقط. تلك هي تجربتي الأولى في بيع أعمالي اليدوية، تجربة جديده وممتعه وغريبه ومليئه بالقلق، لكن كانت مذهلة، مليئه بالأشياء الجديدة والتعلم من الأخطاء والإعتماد على النفس.

بعد ذلك تكررت التجارب، في الكلية التي كنت أدرس فيها، وفي بازارت أخرى، وآخرها في comic-con2014. التجارب أتت بعد بعضها بشكل سريع ومتتابع حتى إني لم استطع أن أستوعب الأمر جيداً. الشعور بعد نهاية كُل تجربة “ فاشلة كانت أو ناجحه” كان رائع وغامر حتى لأنسى الخسارة وأبدأ بسرعة لتكوين أساس فرصة جديدة قد تأتي وقد لا تأتي. وكم هي رائعة الدنيا عندما تجعل الفرص أمامك دوماً لكن لاتظهر جميلة وواضحة إلا عندما تكون متجهزاً لها!

1089404730649

فعندما بدأت مدونة الأعمال اليدوية للجميع عام 2011 كانت الفرص تعرض نفسها بشكل شبه اسبوعي. الكثير من الأعمال والكثير من الفرص التي تعرض نفسها والتي أرفضها معتقدة بأن الوقت لم يحن بعد. أو معتقدة بأن الفرص ستستمر بالظهور دوماً لذا علي أن لا أتعجل في ذلك.

كانت فكرة خاطئة، ومازلت نادمة على تضييع فرص كثيرة كانت لتنقلني بعيداً جداً بإمكانياتها. لكن مالم تحصل عليه لم يكن ملكك من الأساس، لذا قررت أن أنتهز كُل الفرص التي يمكن أن تعرض نفسها مهما كانت نسب نجاحها قليلة أو معدومة. فالتجربة هي الأساس الآن، ومازلت صغيرة على الندم والتمسك بفرص الربح المضمون ;D

هذه الفكرة جعلتني أشارك في كوميك كون، بالرغم من ان الأمر يعتبر خسارة تامه لو أخذنا الجانب الإقتصادي، لكنه بالنسبه لي نجاح ساحق، متعة المشاركة بحد ذاتها، رؤية أعمالي القليلة جداً التي بيعت وهي بأيد أشخاص أعتز بهم وأُحبهم، ومعرفة أن المشاركة والخسارة فرصة لمشاركة ذات تخطيط أفضل يجعلني أشعر بأن تجربة واحدة ليست البرهان أبداً!

Screen Shot 2014-06-07 at 6.00.17 PM

ثم أتت فرصة لا يمكن أن تُفوت !  متجر جديد يعتمد على عرض بضائع التجار المبدعين في انستغرام ووسائل التواصل الإجتماعي !

تقدر تقول etsy لكن في أرض الواقع !  كان الأمر غريباً، جديداً جداً ومليئاً بالحماس!

في البداية توقعته سبام، فقررت أن أبحث قليلاً، تواصلت مع المشرفين على المتجر وكانو رائعين بحق بتواصلهم. بعدها قررت أن أشترك، أستأجرت مساحة صغيرة والآن أعرض أعمالي اليدوية فيها !

أتذكر بحق إحدى التعليقات التي لم أنسها في بدايات مدونتي، قبل أربعة سنوات من الآن :

9901

وتشجيع صديقتي الرائعة ولاء بجملتها التي بقيت طويلاً تتردد بداخلي “ لا أحد يتقن من البداية، كل الأعمال تبدأ بأخطاء كثيره وتتحسن مع الوقت”.

تشيجعات مضى عليها زمن طويل، لكنها حفرت مكانها جيداً داخل قلبي. وأستطيع أن أقول بكل ثقة بأنها بعد الله تعالى إحدى العوامل التي جعلتني أتخذ هذه الخطوات الشجاعة بعرض أعمالي للعلن مع كل الأخطاء التي يمكن أن تكتسحها، فأنا مازلت مبتدئه في العرض والبيع، وممارسة الأخطاء أمر طبيعي ومتوقع.

ولأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، شكراً لكم جميعاً، لأصدقائي الذين شجعوني بالعمل، لزوار المدونة الذين أخبروني مراراً وتكراراً برغبتهم في الحصول على أعمالي، لعائلتي التي ساعدتني وتحملت صوت الماكينة المستمر طوال الليل وللإنترنت العظيم الذي فتح باب الفرص الجميلة كُلها !

وهذا ماحدث الآن، هذا هو واقعي. بدأت بخجل تجربة  الأعمال اليدوية بسبب الصباحات المملة التي كُنت أقضيها مع أخي الصغير كُل يوم، فتوسعت لإفتتاح قسم أعمال يدوية بمنتديات الإقلاع ومن ثم افتتاح مدونة الأعمال اليدوية للجميع والآن، استأجرت مساحة في متجر حقيقي في العالم الواقعي الملموس لأعرض أعمالي اليدوية فيه !

كُل هذا في خمسة سنوات فحسب! الواقع، تحقيق الأحلام في الواقع ليس صعباً أو خارقاً، ليس سريعاً ومذهلاً كالأفلام، لكنه مُميز، بخطواته، بالتجارب التي تصحب كُل مرحلة فيه، وبكل الأشخاص المذهلين الذين تتعرف عليهم بالطريق.

#كنكن_في _بيتكم ! 

Screen Shot 2014-06-04 at 11.40.37 PM

photo

 

phokto

الآن كُل المقدمة الطويلة جداً لأخبركم بأني أعرض أعمالي اليدوية للبيع في هذا المتجر الرائع.

متجر صندوق السعادة  يخصص لك رفوف لعرض بضاعتك فيها و التنظيم بيكون حسب نوع نشاطك . ويستهدف العاملين يدوياً في مواقع التواصل الالإجتماعي وتبني نشاطاتهم بشكل تجاري.

فكرة المتجر جداً رائعه، وتجد فيه أعمال جميلة وبضاعة غريبه وجديده =)

الآن بإمكان متابعيني الأعزاء طلب أعمالي اليدوية من خلال المتجر.

لرؤية القطع المعروضة للبيع : هُنا 

حساب المتجر في انستغرام : @joybox2014

حسابي في انستغرام @mscandy18

 

Advertisements

6 thoughts on “JoyBox خطوة نحو تحقيق حلم جديد أو تجربة ممتعة أخرى! #كنكن_في_بيتكم

  1. الحقيقة اني كنت اتابعك من ايام مدونة الاعمال اليدوية والواضح انك مكرسة حياتك للإبداع والانتاج ولم اتفاجأ من اقدامك على خطوة مثل هذه، وانا معك وبالتوفييق ❤️
    أؤمن بتحقيق الأحلام عندما ارى حلم مثل حلمك يتحقق ()

  2. اشوف نجاحك يبهرني ويخليني اطير من الفرح عسى الله يسعدك ويحفظك باذن الله و يوم من الايام راح يكون اسمك كمنتج راس على علم وقولي سطام ماقاله بالتوفيق

  3. ما ششاء الله عليك يا الجوهرة
    مبدعة و تسستاهلين أكثر
    عقبال متجرك الخاص

وما رأيك أنت؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s